أيهما أفضل للصحة - الرخام أم الجرانيت أم السراميك؟

 عندما يتعلق الأمر بخيارات تبليط الأرضيات ، فهناك ثلاثة خيارات واضحة - الرخام والجرانيت والبلاط. الأرضيات هي أهم جانب في أي غرفة. عندما يتعلق الأمر بتصميم المنزل وخاصة البلاط ، فإن لكل فرد رأيه الخاص. دعونا ننظر إلى هذا بموضوعية هنا.


كل خيار من خيارات الأرضيات له خصائصه الفريدة ويتنوع أيضًا في نقاط السعر.


الرخام هو الخيار الكلاسيكي للأرضيات. لا شيء يصرخ بالرفاهية مثل الأرضيات الرخامية. الرخام هو حجر طبيعي يتم إنشاؤه من خلال تحول الصخور الرسوبية تحت حرارة وضغط شديدين. مع غرس معادن مختلفة في الرخام أثناء هذه العملية ، يتم تشكيل أنماط مختلفة وألوان جذابة.


الجرانيت أيضًا حجر طبيعي ، وإن كان له خصائص مختلفة مقارنة بالرخام. صخرة نارية تتكون من المعادن والفلسبار والكوارتز ، الجرانيت أصعب من الرخام ، بسبب صلابة المعدنين الذي يتكون منه. الكوارتز هو نوع من الجرانيت المتوفر يتكون في الغالب من   الكوارتز. تظهر الاختلافات اللونية في الجرانيت على شكل بقع في جميع أنحاء الحجر. 


البلاط المزجج من صنع الإنسان بالكامل ، وهو خيار أكثر اقتصادا مقارنة بالرخام والجرانيت. يتم تصنيع البلاط المزجج باستخدام المكونات الهيدروليكية لضغط الطين والمعادن الأخرى للحصول على سطح زجاجي أو زجاجي. يتوفر البلاط بأحجام مختلفة وبألوان متعددة ويمكن أن يقلد نظائرها الطبيعية إلى حد يصعب معه تحديد الفرق.


كيف تختار بين الثلاثة؟

الجماليات: لكل منها درجات متفاوتة من الصلابة والمتانة والمسامية ومقاومة السوائل. تلعب هذه الخصائص دورًا كبيرًا أيضًا عند اختيار نوع الأرضيات الأنسب للمنزل. يمكن أن يؤثر نوع الأرضيات المختارة أيضًا على جماليات المساحة ، مع وجود أرضيات ملونة أكبر وأخف مما يجعل المساحة تبدو أكبر وأكثر تهوية بينما تجعل الأرضيات الأصغر والأغمق مظهرًا أكثر ضيقة مقارنةً. هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدام البلاط الصغير أو الرخام المتباين لخلق مظهر فريد.

الفوائد الصحية: عامل مهم آخر يلعب دوره هو التأثيرات الصحية للأرضيات المختارة. في حين أن هذا قد لا يبدو مشكلة كبيرة ، فإنه يصبح مهمًا للغاية على المدى الطويل حيث نقضي معظم وقتنا في منازلنا. المنزل هو مكان للاسترخاء والراحة ، ونوع الأرضية المثبتة في هذه المساحة التي تثير القلق لأسباب صحية هي شيء يجب النظر فيه.


جودة الهواء: أول هذه العوامل هو جودة الهواء في الفضاء. يتم إنهاء البلاط المزجج بشكل عام بالمواد الكيميائية ويستخدم أيضًا أثناء عملية التصنيع لأسباب مختلفة ، بما في ذلك تلوين البلاط وتصميمه. على المدى الطويل ، قد تبدأ هذه المواد الكيميائية في التحلل ، وكما هو الحال مع أي جزيء ، تكون جزءًا من الهواء الذي نتنفسه. في هذه الحالة ، تتميز خيارات الحجر الطبيعي بميزة واضحة على البلاط المزجج ، حيث يكون هناك استخدام أقل بكثير للمواد الكيميائية أثناء التلميع والتركيب. في حين أن الجرانيت يعتبر الأفضل في الكمية ، فإن الرخام أيضًا ليس بعيدًا عن الركب لأن كمية المواد الكيميائية المستخدمة لا تذكر.

تنظيم درجة الحرارة: النوع الصحيح من الأرضيات يمكن أن ينظم درجات حرارة الهواء داخل المنزل. اعتمادًا على مكان المنزل ، يمكن للأرضيات أن تحدث فرقًا ملحوظًا. من المعروف أن الرخام يحافظ على درجات الحرارة منخفضة ولا يمتص الكثير من الحرارة. من ناحية أخرى ، من المعروف أن البلاط المزجج بارد. لا أحد يريد أن ينهض من فراشه في صباح شتاء بارد وتبرد أرجله أكثر مما هي عليه بالفعل. يميل الجرانيت أيضًا إلى الحفاظ على البرودة في معظم أوقات العام ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لبلدان الطقس الحار مثل الهند.  


التأثير على الجسم: لا يُنصح بالبلاط المزجج بشكل عام لسبب مهم للغاية: فالصلابة التي تجعله خيارًا دائمًا تصبح مشكلة عندما يتعلق الأمر بصحة الأطراف السفلية. إنهم عنيدون لدرجة أن الأطباء حتى لا ينصحون باستخدامهم. من المعروف أن البلاط يسبب ألمًا في القدم والركبتين والمفاصل بمرور الوقت وهذا بسبب طبيعته الباردة والقاسية. عندما يتعلق الأمر بهذا ، يعتبر الحجر الطبيعي اختيارًا واضحًا للبلاط نظرًا لأنها تتدنى كثيرًا على مقياس وزارة الصحة من حيث الصلابة ، فالرخام هو الخيار الأفضل بتصنيفات تتراوح من 3-5 ، بينما يتمتع الجرانيت بمعدلات صلابة أعلى قليلاً. ما يصل إلى 7.

المسامية: المسامية هي السمة النهائية للأرضيات التي تلعب دورًا عند النظر إلى الفوائد الصحية للأرضية. يميل الرخام إلى أن يكون شديد المسام ، لكن الصيانة الدورية باستخدام مادة مانعة للتسرب يمكن أن تزيل هذا إلى حد كبير. الجرانيت كثيف جدًا وغير مسامي ، مما يجعله أيضًا اختيارًا جيدًا. البلاط غير مسامي للغاية ، لكن للأسف ، الجص ليس كذلك. يتراكم الجص الموجود بين البلاط الأوساخ والجراثيم بمرور الوقت ويمكن أن يكون من الصعب جدًا تنظيفه. أفضل طريقة لتنظيف هذا تمامًا هي إزالة الجص وإعادة تثبيته ، والتي يمكن أن تكون عملية كثيفة العمالة. يتميز الجرانيت والرخام بمفاصل رفيعة جدًا ، وبالتالي يسهل الحفاظ عليها نظيفة وخالية من الجراثيم.

مهما كان اختيار الأرضيات ، فمن الجيد أن تضع في اعتبارك الشواغل الصحية والفوائد التي يقدمها كل نوع من أنواع الأرضيات لتحسين أحباءك - الأصدقاء والعائلة. في حين أن لكل منهم إيجابيات وسلبيات خاصة به فيما يتعلق بالصحة ، فقد يكون أحدهما أكثر ملاءمة لمنزل مقارنة بالآخر. اتخذ القرار الصحيح بناءً على المعلومات المتوفرة لديك ، وأفضل أرضية هي ما يناسبك لتحويل منزلك إلى منزلك.

<a href="http://uberant.com/users/granitemarbleae/">Uberant</a>


تم الزحف 8-7-2022
تم الزحف 8-7-2022
تم الزحف 8-7-2022
profile to visit in 15 -9-2022 and comment to active
profile to visit in 15 -9-2022 and comment to active
profile to visit in 15 -9-2022 and comment to active
profile to visit in 15 -9-2022 and comment to active
profile to visit in 15 -9-2022 and comment to active
livejournal
githhubتم انشاءه6-7-2022
https://www.goodreads.com/granitemarbleae
جوجل سيت
رخام رمادى
رخام ازرق
رخام اصفر
رخام اخضر
رخام احمر
رخام بنى
رخام اسود
رخام ابيض
جرانيت ازرق
جرانيت اصفر
جرانيت اخضر
جرانيت رمادى
جرانيت بنى
جرانيت ابيض
جرانيت اسود
جرانيت احمر
رخام جرانيت
مشروع على بيانص
يتم مرجعته للنشر سوف اراجعه بعد يومين يوم 3-7-2022
!!!!!!!!!!!!!!!!
حساب بترون على فى بى ان رقم واحد
يتم انشاء الله وضع بوست يوم 10-7-2022
يتم انشاء الله وضع بوست يوم 10-7-2022
موقع يتم وضع صور وليكات
لايف جورنال
يتم عمل بوسن يوم 9-7-2022
يتم عمل انفو حافيك فدية ةتيكست يوم 12-7-2022 انشاء الله
يتم عمل انفو حافيك فدية ةتيكست يوم 12-7-2022 انشاء الله
يتم عمل انفو حافيك فدية ةتيكست يوم 12-7-2022 انشاء الله
يتم عمل انفو حافيك فدية ةتيكست يوم 12-7-2022 انشاء اللهيتم عمل انفو حافيك فدية ةتيكست يوم 12-7-2022 انشاء الله
8-7-2022 يتم عمل ستور انشاء الله
تم التسجيل 8-7-2022
 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

روابط شركه تصدير رخام

مصنع رخام وجرانيت مصر